أفضل الطرق للحفاظ على رائحة منتعشة للجسم طوال اليوم

images (1)

خلال درجات الحرارة المرتفعة، قد تزداد إفرازات الجسم من التعرق، مما قد يسبب لكِ الحرج. لذلك، يبحث الجميع عن أفضل الطرق للحفاظ على رائحة منتعشة للجسم تدوم طوال اليوم. إلى جانب استخدام أنواع مزيلات رائحة العرق والعطور النفاذة، هناك أيضًا بعض العادات اليومية التي تساعد على تجنب ظهور رائحة العرق المزعجة.

اكتشفي أهم العادات اليومية التي تحميكِ من العرق الزائد وتمنحك الشعور الدائم بالانتعاش.

1- الاستحمام اليومي

تتراكم البكتيريا في الأماكن الرطبة الناتجة عن التعرق الزائد. لذلك، فكلما زادت نسبة التعرق، كلما كان من الأسهل تراكم البكتيريا المسببة للروائح غير المحببة. للتغلب على تلك المشكلة، عليكِ بالاستحمام يوميًا باستخدام أنواع الصابون المطهرة والمضادة للبكتيريا. لكن إن كنتِ لا تزالي تعانين من تلك المشكلة، عليكِ بالاستحمام مرتين يوميًا. احرصي على تجفيف الجسم جيدًا لمنع تراكم البكتيريا مجددًا في أي من الأماكن الرطبة من الجسم.

 

2- ارتداء الملابس القطنية

الأنسجة الصناعية لا تتسمح للبشرة أن تتنفس، وهو ما يساعد على زيادة نسبة التعرق وتراكم البكتيريا المسببة لرائحة العرق. لذلك، فمن الأفضل ارتداء الملابس المريحة والمصنعة من الأنسجة الطبيعية كالقطن والكتان خلال أشهر الصيف.

3- تغيير الملابس يوميًا

لا ترتدي نفس الملابس ليومين متتاليين، وخاصةً الملابس الداخلية. احرصي على غسيل الملابس بانتظام ولا ترتديها مرة أخرى، خاصةً خلال الصيف. فيعمل ذلك على تراكم البكتيريا ورائحة العرق الغير محببة. احرصي كذلك على تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي، أو مرتين خلال اليوم عند الحاجة لذلك.

4- استخدام مزيلات رائحة العرق ذات الجودة العالية

اختاري مزيل رائحة العرق من الماركات المعروفة ليمنحك شعور دائم بالانتعاش ويخلصك من الروائح المزعجة. كما ينصح كذلك بإضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه إلى كوب من الماء البارد وحفظها في زجاجة سبراي معقمة ليستخدم كبديل فعّال لمزيلات العرق التجارية. اختاري من الزيوت العطرية التي تفضلينها كزيت الورد، زيت النعناع، زيت البرتقال، زيت اللافندر وغيرها الكثير.

5- تناول الطعام الصحي

تجنبي تناول الأطعمة كالبروكلي، الفجل، البصل والثوم نظرًا لاحتواءها على نسبة هائلة من الكبريت، وهو ما يتسبب في رائحة كريهة للجسم. أيضًا، تتسبب اللحوم الحمراء، الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة في صعوبات للهضم، وهو ما يساعد على تراكم السموم داخل الجسم وتصاعد رائحة مزعجة.

استبدلي تلك الأطعمة بالخضروات الورقية والفواكه الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة، فتساعد على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم. ولا تنسي تناول كمية وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.

6- الوصفات الطبيعية

- اخلطي القليل من الخل الأبيض مع الكحول النقي واستخدميه لغسل الإبطين أثناء الاستحمام للتخلص من أي روائح مزعجة.

- تُغلى بعض أوراق النيم مع الماء، ثم يستخلص الماء الناتج ويضاف لماء الاستحمام للحفاظ على رائحة منعشة للجسم مع تجنب العدوى الفطرية.

- أضيفي بضع قطرات من زيت الروزماري لماء الاستحمام.

- تنقع القدمين في الماء الدافئ مع الملح وعصير الليمون في كل ليلة قبل الذهاب للنوم للحفاظ على أقدام منتعشة بعيدًا عن الروائح المزعجة.

 

مواضيع ذات صلة

تعليق عبر الموقع