لبحث جملة من القضايا

الرئيس عباس يتوجه غداً إلى القاهرة بدعوة من الرئيس السيسي

الرئيس عباس يتوجه غداً إلى القاهرة بدعوة من الرئيس السيسي

وكالة خبر

رام الله - خاص وكالة خبر

قال مصدر فلسطيني، اليوم السبت، إن رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة غداً الأحد، في زيارة تستمر يومين، لبحث جملة من القضايا العالقة.

وأضاف المصدر في حديث خاص بوكالة"خبر"، أن الرئيس عباس يصل القاهرة غداً تلبيةً لدعوة تلقاها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على عمق العلاقة الفلسطينية المصرية.

وأوضح أن اللقاء سيبحث سبل استئناف عملية السلام، بالإضافة إلى الأوضاع الإنسانية السيئة لسكان قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ عشر سنوات.

وفي الإطار، قال المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، إن الرئيس محمود عباس، يصل غداً القاهرة غداً، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: "أن زيارة الرئيس الفلسطينى لمصر تأتى فى إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الجانبين حول مختلف القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما قبيل انعقاد القمة العربية القادمة فى الأردن يوم 29 مارس الجارى".

وأشار إلى أن اللقاء سيبحث الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والأمنية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، والأفكار المتداولة بشأن سبل استئناف عملية السلام، خاصة في ظل عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن، والاتصالات التى تقوم بها مع الأطراف الإقليمية والدولية بهدف توفير البيئة الداعمة لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على العودة إلى مائدة المفاوضات.

ويذكر أن توتراً طرأ على العلاقات بين الطرفين، دفعت بمصر إلى منع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب من دخول أراضيها، وذلك عقب رفض الرئيس محمود عباس الاستجابة لتدخلات الرباعية العربية لرأب الصدع بينه وبين عضو المجلس التشريعي محمد دحلان.

 

 

مواضيع ذات صلة

تعليق عبر الموقع