بالصور: الكلية الجامعية تدشن فريق متطوعي الإسعاف والطوارئ

بالصور: الكلية الجامعية تدشن فريق متطوعي الإسعاف والطوارئ

وكالة خبر

غزة - وكالة خبر

أطلق مركز العمل التطوعي في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية سلسلة من الأنشطة التطوعية المتميزة التي استهدفت طلاب وطالبات الكلية في مختلف الاختصاصات والبرامج، واشتملت على دورة إسعافات أولية وتدشين فريق متطوعي الإسعاف والطوارئ الدائم، وذلك بالتعاون مع الخدمات الطبية العسكرية.

وفي تعليق له أفاد السيد كمال بنات رئيس مركز العمل التطوعي أن هذه الأنشطة والبرامج التطوعية تأتي استكمالا للأنشطة التي نفذتها الكلية الجامعية عبر مركز العمل التطوعي خلال الفصول الدراسية الماضية، وذلك لغرس مجموعة من القيم لدى طلبة الكلية الهادفة إلى رفع الكفاءة في خدمة المجتمع بشرائحه المتنوعة، إضافة إلى تعزيز روح المبادرة والانتماء.

وحول دورة الإسعافات الأولية ذكر بنات أنها حظيت بمشاركة كبيرة من جمهور طلاب وطالبات الكلية وصلت إلى ما يزيد عن 200 مشارك، وسيتلقى خلالها المشاركون مجموعة من المهارات في مجال الإسعاف الأولي مثل النقل والإخلاء للحالات المصابة والتنفس الاصطناعي والتعامل مع الجروح والنزيف والكسور المختلفة في مكان الحادث، حيث من المقرر أن يحصل خريجو هذه الدورة على شهادات معتمدة من الخدمات الطبية.

وأضاف بنات: في إطار سعي الكلية الجامعية لتوفير فرق تطوعية مساندة في شتى المجالات، وبعد نجاح الفرق السابقة في مجال الدفاع المدني ومساعد شرطي مرور، فقد دشن مركز العمل التطوعي فريق متطوعي الإسعاف والطوارئ الدائم بالتعاون مع الخدمات الطبية، وهو فريق طلابي سيكون مؤهلا للعمل داخل أقسام الإسعاف والطوارئ في المستشفيات والمؤسسات الصحية وداخل سيارة الإسعاف أثناء نقل الحالات المرضية والمصابين.

الجدير بالذكر أن فريق متطوعي الإسعاف والطوارئ يتألف من نحو 60 طالب وطالبة في اختصاصي التمريض العام والتخدير والإنعاش التابع لقسم المهن الصحية، ومن المقرر أن يتلقوا تدريبات متقدمة في مجال الإسعاف والطوارئ على يدي نخب من الخبراء والمختصين في الخدمات الطبية.

وذكر بنات أنه في إطار التفاهمات المشتركة مع الإدارة العامة لشرطة المرور بوزارة الداخلية واستكمالا للبرامج والأنشطة التطوعية التي نفذت فيما سبق، فإن مركز العمل التطوعي قد اختتم دورة في السلامة المرورية استهدفت 30 من طالبات الكلية، حيث ستقوم خريجات هذه الدورة بتنفيذ مجموعة من حملات التوعية في مجال السلامة المرورية لطلبة المدارس والجامعات في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وفي ذات السياق أوضح بنات أن نخبة من طلبة الكلية في اختصاصي العلاقات العامة والاعلان والوسائط المتعددة يشاركون في اعداد كتيبات ارشادية في مجال السلامة المرورية التي تستهدف كافة المراحل التعليمية بدء من رياض الأطفال وحتى الجامعة، وذلك بهدف نشر الوعي لدى الفئات المستهدفة والحفاظ على حياتهم والتقليل من نسبة الحوادث على الطريق.

ومن المقرر أن ينفذ مركز العمل التطوعي خلال الأسبوع الجاري حملة تبرع بالدم عند طلاب الكلية الجامعية بعنوان لأجلك، وذلك بهدف توفير رصيد وافر من وحدات الدم لأصحاب الحاجات من المرضى ونزلاء المستشفيات.

مواضيع ذات صلة

تعليق عبر الموقع