رام الله - وكالة خبر
كشفت حركة فتح، اليوم الإثنين، عن اسم كتلتها التي ستخوض الانتخابات البلدية المزمع عقدها في 13 ايار المقبل، تحت اسم "كتلة التحرر الوطني والبناء - تحدي صمود شراكة تنمية" معا من أجل الاستقلال والحكم المحلي الرشيد.
وقالت حركة فتح في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم، إنها تخوض هذه الانتخابات لتعميم الديمقراطية في المجتمع وخدمة أفضل للمواطن وللوصول الى الحكم المحلي الرشيد، و حماية الأرض من خلال صمود المواطن والتخطيط والتطوير.
وأوضح البيان أن "فتح" صلبة التكوين مرنة السياسات تجعل من مفهوم إدارة الحكم المحلي مهمة للتحرر الوطني،وحشد التأييد المحلي، والدعم الدولي، وتنزع الادعاءات المزيفة لمنظومة الاستيطان الاحتلالي بكل مكوناته، وترسخ منظومة الحكم المحلي الفلسطيني لمواجهة المشروع الاستيطاني الاستعماري لأرضنا. وكذلك تداعيات الانقلاب الذي أدى لحالة الانقسام في النظام السياسي، وتخطى ذلك الانقسام في الوحدة الجغرافية، ومفهوم الولاية والسيادة الوطنية، مما أدى للتدخلات الخارجية السلبية، والضغوط الدولية المتحيزة لاشتراطات الاحتلال.
وحددت الحركة رؤيتها لهذه الانتخابات لتحقيق منظومة حكم محلي يوازن بين معايير ومتطلبات الحكم المحلي، وتساهم في إنجاز مشروع التحرر الوطني، من خلال تحديد أولوياتها، ومتطلباتها المرحلية، بتعزيز الصمود، والمقاومة الشعبية ، وحماية الأرض، ومواجهة الاستيطان، وتطوير البنية التحتية، وتوفير الخدمات اللازمة لكافة أبناء شعبنا، وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية، انطلاقاً من تعزيز المفهوم الديمقراطي.
ونوهت الحركة إلى أن رسالتها من هذه الانتخابات نحو تعزيز الحياة الديمقراطية، والحفاظ على التعددية، وترسيخ قيم العدالة الاجتماعية، وتوسيع دائرة المشاركة المجتمعية، وصولاً لمنظومة قيم أصيلة لحكم محلي رشيد لخدمة المواطن ورفاهيته.
وأكدت على أنها ستخوض الانتخابات إلى جانب كتلتها الرئيسية ضمن تحالفات مجتمعية ووطنية عريضة وكتل أخرى ستعلن عن شعارها في وقت لاحق.











