وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

7 جمل تعبّرين بها عن حبّك لزوجك كل يوم

7 جمل تعبّرين بها عن حبّك لزوجك كل يوم

وكالة خبر

تعتمد العلاقة الزوجية الصحيحة على الاحترام المتبادل والحب والثقة والدعم، وبالطبع على التواصل الجيّد. ولكن التواصل الفعّال والصحيح يتطلّب الكثير من الجهود. أظهرت الدراسات التي تُعنى بهذا الموضوع أن نقص الحوار والتواصل بين الزوجين دلالة على غياب التوافق بين الشريكين. ولكن يقول المختصّون إن طرقاً عديدة يمكن أن تُستخدم للتعبير عن الحب يوميّاً وتقي من الوصول إلى المشاكل المذكورة أعلاه.

"سأكون دائماً إلى جانبك"

إن إثبات دعمك الدائم وفي جميع الأحوال للشريك أمر مهم جداً. فقد أثبتت الدراسات أن إظهار دعمك الدائم وفي جميع الحالات للشريك، يمنحه ثقة أكبر بقدراته. كما يساعد على تعزيز الثقة والحميمية خلال زواجك.

"أحبك"

ينتظر جميع الأشخاص كلمة "أحبك" في أي علاقة، لأنها بالنسبة إليهم بداية مرحلة الالتزام والأمان. ولكن بعد الزواج، تتحوّل هذه الكلمة الصغيرة التي يجب أن تقوليها يومياً إلى أمرٍ منسيّ وربما يجدها البعض نوعاً من السخف. ولكن يجب أن تعرفي أن التعبير عن حبك عبر هذه الكلمة لزوجك يوميّاً أمر مهم جداً في زواجك.

"أنا آسفة"

الاعتراف بالأخطاء وتحمّل مسؤولية الأفعال دليل على النضوج. فقد كشفت دراسة جديدة أن الاعتذار يسمح بتعزيز الثقة بينك وبين زوجك.

"قل لي بماذا تشعر"

الاستماع إلى الشريك والإنصات إلى ما يقوله بمعزل عن وجهة نظرك ودون إصدار الأحكام بحقّه هو أمر مهم ومطلوب للعلاقة الناجحة. قد يبدو لك الأمر بسيط التحقّق، إلا أنه ليس كذلك، لأن الاستماع إلى الشريك دون إقحام آرائنا أو وجهة نظرنا هو أمر صعب جداً.

"سنحلّ هذه المشكلة في ما بعد"

الخلافات والمشاكل هي أمور طبيعية وجزء لا يتجزأ من أي علاقة زوجية. ولكن الطريقة التي تُحل بها هذه الخلافات هي التي لها الدور الأكبر في مستقبل هذه العلاقة لاحقاً، إذ إن الصراخ والسباب والنعوت لا بد أن تزيد أي مشكلة سوءاً وحجماً. لهذا السبب، في حال الوصول إلى مكان حسّاس وتنامي الغضب، يُفضَّل تأجيل الأمور إلى أن تهدآ.

"عمت مساءً"

ينصح الخبراء المتزوجين بتمنّي ليلة سعيدة للشريك مهما كان يومكما متعباً أو سيّئاً، لمجرّد إثبات أهمية هذا الزواج لكما رغم كلّ الأمور السيئة التي ربّما اختبرتماها خلال يومكما.

"يوماً سعيداً"

يصرّ المختصّون أيضاً على أهمية تمنّي يوم سعيد للشريك في الصباح قبل الذهاب إلى عمله كنوع من التشجيع، إذ إن العالم الخارجي يمكن أن يكون قاسياً، لذا فمجرّد معرفة أن الشريك موجود دائماً مهما صعبت الظروف يمكن أن يقدّم مساعدة كبيرة لكليكما.

تعليق عبر الموقع