وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

ماذا علق إعلام الاحتلال على فيديو "القسام" الأخير؟

كيف علق إعلام الاحتلال على فيديو القسام عن أسرى الاحتلال بالقطاع؟.jpg

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أثار شريط الفيديو مساء اليوم الخميس، الذي نشرته كتائب عز الدين القسام عن جنود الاحتلال الإسرائيلي الأسرى في قطاع غزة ردود أفعال مختلفة في عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وعقبت وكالة الأنباء العبرية "0404" المقربة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفيديو قائلةً: "حركة حماس تتعامل بوحشية مع عائلات الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة".

في حين، قالت الفضائية "20" الإسرائيلية  إن الشريط الذي نشرته حركةحماس حمل عنوان ” فيلم رعب حماس”،  وأن دعاية حركة حماس ضد عائلات الجنود المفقودين في قطاع غزة مستمرة، وجاءت بهدف الضغط على عائلات الجنود المفقودين في قطاع غزة من أجل التحرك والضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل صفقة تبادل أسرى .

وأضافت الفضائية "20" الإسرائيلية أن أكثر اللحظات الصادمة، تلك التي تتحدث عن الجندي هدار والتي جاء فيها: " كتبت كلمتان على حزام سلاحك قالا عنك كل شي ، التواضع والشجاعة"

ودعت عائلات الجنود لعدم تصديق إدعاءات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حيث جاء في الشريط :" أمي أمي أنا هنا، لماذا قالوا عني أنني ميت؟، أمي أبي أعملوا كل شي من أجل أن تظهر الحقيقة".

من جهته، طالب عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود أيوب قره طالب في أعقاب نشر الشريط بسلسلة عقوبات على المواطنين في قطاع غزة، بوقف زيارات عائلات الأسرى من قطاع غزة، أضافة علاج سكان القطاع في الداخل الفلسطيني، وقطع التيار الكهربائي ووقف شراء المحاصيل الزراعية من القطاع.

تعليق عبر الموقع