وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

خليفة: جرائم الاحتلال لن تطوى إلا باقتياد منفذيها للمحاكم الدولية

محمود خليفة.jpg

رام الله - وكالة خبر

أكد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تسقط بالتقادم، ولن تطوى إلا باقتياد منفذيها والواقفين خلفها للمحاكم الدولية.

وقال خليفة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الاحتلال يواصل بشكل ممنهج استهتاره بالقيم والمواثيق الإنسانية والمجتمع الدولي، الذي يشجع صمته الاحتلال على الاستخفاف بحياة أطفالنا ومستقبل أجيالنا.

وأضاف، أن مواصلة الاحتلال مسرحيات المحاكم الصورية لحماية جنودها القتلة، تستوجب موقفا حازما وشديدا من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية، لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية وعدم السماح بإفلات القتلة والمجرمين الإسرائيليين من العقاب.

 واعتبر أن المماطلة في إجراءات سير محاكمة قاتل الطفل نديم صيام نوّارة، الذي قضى بدم بارد عام 2014 قرب رام الله، بعد اختراق رصاصة حقيبته المدرسية، لتستقر في ظهره، مسرحية هدفها إعفاء الجندي القاتل من جريمته، من خلال فرض صفقة "قتل بالإهمال غير المقصود".

كما ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى اتخاذ موقف واضح يستند إلى المواثيق والقرارات والعهود الدولية، لحماية الحياة البشرية في مواجهة سياسة الاستهتار الاسرائيلية، مضيفا ان ما تطرحه محاكم الاحتلال هو جريمة أخرى تعيد قتل الطفل نوارة وكل ضحايا الإجرام والإرهاب الإسرائيلي مرة أخرى، وتعطي جنود الاحتلال الضوء الأخضر للتنافس على دمنا ولحمنا الحي.

وطالب المنظمات الحقوقية الدولية بمساندة أبناء شعبنا في جهودهم القضائية لمطاردة وملاحقة جنود الاحتلال القتلة، ومن يعطي الأوامر بالقتل وإطلاق الرصاص في كل المحافل، وصولا لتحقيق العدالة ومحاكمة كل القتلة على جرائمهم الوحشية بحق شعبنا الأعزل.

تعليق عبر الموقع