وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

بيت لحم: صيدم يبحث مع مجلس قروي المنيا احتياجات القطاع التعليمي

بيت لحم: صيدم يبحث مع مجلس قروي المنيا احتياجات القطاع التعليمي

رام الله - وكالة خبر

بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، بمكتبه اليوم الإثنين، بمحافظة بيت لحم، احتياجات القرية، خاصةً فيما يتعلق بالمدارس وبنيتها التحتية.

وأطلع الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس قروي المنيا زايد كوازبة؛ الوزير على احتياجات القرية من الأبنية المدرسية، والظروف التي يعيشها طلبة القرية بفعل وقوع المدرسة الثانوية بالقرب من المستوطنات وعلى شارع خطير؛ كثيراً ما يشهد حوادث سير، كما أطلعه على حاجة القرية لإنشاء مدرسة أساسية تتوفر الأرض لإقامتها، وأن المجلس القروي بحاجة لمساعدة الوزارة في إكمال مشروع هذه المدرسة.

وأشاد الوفد في ذات الوقت بجهود الوزارة التطويرية وحرصها الشديد على بناء المدارس وتطوير القطاع التعليمي، خاصة في المناطق المهمشة والمهددة نتيجة ممارسات الاحتلال.

بدوره، أكد صيدم أن الوزارة ستذلل كافة العقبات لإنشاء المدرسة الأساسية في القرية وتحسين ظروف البنية التحتية في البيئة المحيطة بمدارس القرية عموماً، وتقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود المواطنين والأسرة التربوية بما فيها الطلبة والمعلمين في هذه القرية وغيرها من القرى المهددة والتي تعاني بسبب الاحتلال والاستيطان.

وأكد الوزير على الشراكة الفاعلة مع الهيئات المحلية في بناء وتطوير القطاع التعليمي، خاصة في مجال بناء المدارس وبرنامج رقمنة التعليم على سبيل المثال لا الحصر.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم فواز مجاهد ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير تربية بيت لحم سامي مروّة، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

تعليق عبر الموقع