وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

تعرّفوا إلى فوائد شوربة العدس الأصفر!

تعرّفوا إلى فوائد شوربة العدس الأصفر!

وكالة خبر

العدس الأصفر هو من أفضل أنواع البقوليات على الاطلاق كونه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يومياً. من هنا يمكن اعتبار العدس الأصفر من أفضل وأهمّ الوجبات الغذائية الأساسية على الاطلاق، خصوصاً في فصل الشتاء كونه يعطي الطاقة الكبيرة والدفء للجسم.

لذلك إليكم هنا كلّ ما يجب أن تعرفوه عن فوائد شوربة العدس الأصفر وكيفية تحضيرها، خصوصاً إذا كنتم تسعون إلى تطبيق حمية غذائية تعتمد عليها.

فوائد شوربة العدس الأصفر 

هناك مجموعة كبيرة من الفوائد التي تعود بها شوربة العدس الأصفر على الصحّة، ولعلّ أبرزها على الإطلاق هي أنّها تحمي من نزلات البرد، تساعد على التخلّص من القلق والتوتر وتساهم في حصولكم على نوم هانئ.

كما أنّ هذا النوع من الشوربة، ونظراً للفوائد الجمّة الموجودة فيه، يكافح الشيخوخة ويساعد على التخلّص من الوزن الزائد لأنّه عبارة عن وجبة غذائية كاملة العناصر الغذائية.

وتعمل شوربة العدس الأصفر أيضاً على تقوية الجهاز العصبي، والحدّ من إصابتكم بالاكتئاب. كما تساعد على تقوية صحة العظام والأسنان لأنّها غنية بجميع العناصر الغذائية كالكالسيوم.

طريقة تحضير شوربة العدس الأصفر

المكوّنات

- كوبان من العدس الأصفر.

- حبتان من الجزر.

- 8 أكواب من الماء.

- بصلة كبيرة مفرومة بشكل ناعم.

- رشة قرفة.

- زيت نباتي.

- رشة كمون.

- رشة بابريكا.

- ملح.

- عصير ليمون حامض.

طريقة التحضير

- في قدر على النار، ضعوا العدس والجزر، والماء، واتركوها على نار مرتفعة إلى أن تغلي، وعند الغليان خفّفوا النار وغطّوا القدر لمدة 15 دقيقة.

- وفي قدر آخر على النار، حمّوا الزيت النباتي وأضيفوا البصل إلى أن يصبح لونه أشقر، ومن ثمّ أضيفوا إليه الكمون، البابريكا والملح وقلّبي جميع المكونات مع بعضها البعض.

- ومن ثم اسكبوها على العدس واتركوا جميع المكوّنات تغلي مع بعضها البعض.

- قدّموا الحساء ساخناً مع عصرة ليمون حامض.

تعليق عبر الموقع