وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

تعيين بطريقة غير قانونية

الطيراوي يرفض استفراد "حلس" بقرار تعيين هيئة قيادية جديدة لـ"فتح" بغزة

الطيراوي يرفض استفراد "حلس" بقرار تعيين هيئة قيادية جديدة لـ"فتح" بغزة

رام الله - وكالة خبر

أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" اللواء توفيق الطيراوي، اليوم الإثنين، بياناً حول تعيين هيئة قيادية جديدة للحركة في قطاع غزة، خلفاً للهيئة السابقة التي كان يترأسها القيادي إبراهيم أبو النجا.

وقال الطيراوي: "مع الاحترام للأسماء التي عُينت في اللجنة القيادية، إلا أنني قمت بالاتصال بغالبيتهم وأعربت لهم عن محبتي واحترامي لهم واعتراضي على الأسلوب والطريقة التي تمت بها التعيين".

وأشار إلى أن استفراد أي عضو لجنة مركزية لحركة فتح بتعيين أي لجنة قيادية بعيداً عن الأطر الحركية والاكتفاء بتمرير هذا الموضوع بعيداً عن أي اتصال مباشر أو غير مباشر مع الزملاء في اللجنة المركزية غير صحيح، في إشارة إلى تعيين عضو اللجنة المركزية أحمد حلس، لهيئة قيادية جديدة بشكل منفرد، خاصة أنه عضو المركزية الوحيد المتواجد بغزة.

وأضاف الطيراوي في البيان: "لقد طلبت من الأخوة أعضاء اللجنة المركزية الذين مرروه بطريقة مخالفة للأنظمة واللوائح الحركية، أن يقوموا بتقديم الاقتراح من خلال اللجنة المكلفة بالإشراف على غزة والتي بدورها تطرحه في أقرب اجتماع للجنة المركزية لاعتماده بشكل سليم حسب الأنظمة واللوائح الداخلية".

وأردف: "طلبت من الأخ نائب رئيس الحركة اجتماع عاجل للجنة المركزية لبحث هذا الموضوع وعدم الإعلان عنه في وسائل الاعلام، إلا أن صدور القرار من خلال وسائل الإعلام بهذه الطريقة يجعل من الواجب عليَ كمسؤول في الحركة تسجيل اعتراضي ورفضي المطلق لطريقة التعيين هذه، وسأعمل من خلال الأطر الرسمية على إعادته لاجتماع اللجنة المركزية احتراماً لفتح وجماهيرها وكوادرها الفاعلة".

وأشار إلى أن غزة وأبناؤها يستحقون الاهتمام والعناية والدعم الكامل من كل أعضاء اللجنة المركزية، وأن تكون القرارات بالاجماع، مضيفاً "أنه لغزة البطلة الصابرة الصامدة ولكافة قادتنا وكوادرنا في قطاع غزة الاحترام والتقدير".

وختم الطيراوي بيانه، بالقول: "هذا بيان لأبناء فتح خصوصاً لكي يعلم القاصي والداني بأننا سنقف دائماً لنصوَب الأمر باتجاه المؤسسة واللجنة المركزية والمجلس الثوري والأطر التنظيمية الأخرى في المحافظات الجنوبية والشمالية".

تعليق عبر الموقع