وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان "جوال"

بالتعاون مع اللجان الشعبية

الأغا يطلق فعاليات المخيم الصيفي "القدس والعودة"

زكريا الأغا.jpg

غزة - وكالة خبر

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، اليوم السبت، عن إطلاق فعاليات المخيمات الصيفية في المحافظات الجنوبية (القدس والعودة)، بالتعاون مع اللجان الشعبية لخدمات المخيمات، ومراكز النشاط النسوي ومفوضية المرأة في المكتب التنفيذي للاجئين.

ويشارك في هذه المخيمات وعددها (17 مخيماً) 1500 مشارك من أبنائنا وبناتنا، بمن فيهم الفلسطينيون النازحون من الشقيقة سوريا.

وأكد الأغا، على أهمية هذه المخيمات في التخفيف من ضغوطات الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وأجواء الكبت والقصف والحصار التي يعيشها أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية، مبيّناً أن المخيمات الصيفية تمثل عنصراً جوهرياً وأساسياً من عناصر التربية العصرية التي تدمج الترفيه والتفريغ النفسي للطلبة مع التنمية التعليمية والثقافية والتوعية الاجتماعية والوطنية، وتعزيز مفهوم الانتماء الاجتماعي للوطن، والتأكيد على قيم الاحترام المتبادل وقبول الآخر والتسامح والمحبة.

وبدورها، ذكرت مفوضة المرأة في المكتب التنفيذي للاجئين محاسن أبو جابر، أنه تم اختيار اسم المخيم الصيفي "القدس والعودة" تعبيراً عن واقع المعاناة التي يعيشها أهلنا بالقدس، ورفضاً لسياسة التهويد التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي لطمس هويتنا الفلسطينية.

تعليق عبر الموقع