وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان "جوال"

الجيش السوري يُحكم سيطرته على آخر مدينة رئيسية يٌسيطر عليها "داعش"

الجيش السوري يُحكم سيطرته على آخر مدينة رئيسية يٌسيطر عليها "داعش"

دمشق - وكالة خبر

قالت وسائل إعلام رسمية سورية، اليوم السبت، إن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على آخر مدينة رئيسية تحت سيطرة تنظيم داعش بمحافظة حمص، فيما يواصل الجيش وحلفاؤه توغلاً من عدة محاور في المناطق الشرقية الخاضعة للتنظيم المتشدد.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري قوله إن "عدداً من متشددي داعش قتلوا ودمرت أسلحتهم في مدينة السخنة التي تبعد نحو 50 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر الأثرية".

كما نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن مصدر عسكري، أن "وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي داعش".

تجدر الإشارة إلى أن هذا المكسب يأتي بالتزامن مع توسع الجيش السوري النظامي نطاق تحركاته على أكثر من جبهة بعد مكاسب ميدانية مهمة في ريف السويداء قرب الحدود مع الأردن.

وتقع مدينة السخنة شمال شرقي مدينة تدمر التاريخية الخاضعة لسيطرة الحكومة كما تبعد نحو 50 كيلومتراً من حدود محافظة دير الزور التي تقع بالكامل تقريباً تحت سيطرة داعش وهدفاً كبيراً للقوات السورية.

يشار إلى أن تنظيم داعش يفقد المزيد من الأراضي بشكل سريع في سوريا في مواجهة حملتين منفصلتين، الأولى تشنها القوات الحكومية السورية بدعم روسي من جانب، والثانية تنفذها القوات الكردية تدعمها الولايات المتحدة وحلفائها من جانب آخر.

تعليق عبر الموقع