وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان "جوال"

الأردن طلبت تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية "الإسرائيلية" لعمان

الأردن طلبت تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية لعمان.jpg

عمان - وكالة خبر

طلبت المملكة الأردنية من الخارجية "الإسرائيلية" تأجيل عودة البعثة الدبلوماسية "الإسرائيلية" إلى سفارة تل أبيب في عمان، وذلك على ضوء استمرار التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

وبحسب مصدر رفيع المستوى في الحكومة الأردنية، فإن بلاده طلبت مؤخراً من "إسرائيل" تأجيل عودة السفيرة "الإسرائيلية" والبعثة الدبلوماسية إلى عمان.

وذكرت وسائل الإعلام "الإسرائيلية"، أن موقف الأردن هذا يأتي لفحص إذا ما قامت "إسرائيل" بكافة التعهدات واستنفاذ كافة إجراءات التحقيق في ملف حارس السفارة "الإسرائيلية" الذي قام بالشهر الماضي بقتل مواطنين أردنيين.

وأتى الطلب في أعقاب تواصل التوتر بين البلدين، عقب عودة جميع موظفي السفارة "الإسرائيلية" في عمان برئاسة السفيرة عينات شلاين إلى البلاد، ومن بينهم زيف مويال وهو حارس السفارة "الإسرائيلية" في عمان الذي قتل مواطنين أردنيين اثنين.

وكان مويال قد أطلق النار على عامل النجارة محمد جواودة (17 عاما) كما أطلق النار على الدكتور بشار حمارنة، اللذين تواجدا في شقة مويال قرب السفارة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن مويال ارتكب جريمته إثر خلاف وبادعاء أنه جرى طعنه بمفك.

وبحسب موقع "واللا"، فإن المصدر الأردني الذي أكد تقديم عمان طلبا لتل أبيب لتأجيل عودة بعثتها الدبلوماسية، وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتنياهو، ونهجه في توظيف قضية حارس السفارة لأهداف سياسية داخلية وتماديه في المراسيم الاحتفالية خلال استقباله في ديوانه.

تعليق عبر الموقع