وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان "جوال"

قاسم: وفد حماس في القاهرة يبحث مشروعات انسانية لغزة

حازم قاسم.jpg

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة حماس، اليوم السبت، على وفد الحركة الذي وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، بهدف إجراء مباحثات سابقة حول مشروعات إنسانية تخدم قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح صحفي، إن "زيارة وفد حماس، تأتي ضمن التفاهمات التي توصل إليها قائد الحركة في القطاع، يحيى السنوار، مؤخرا، مع السلطات المصرية".

وبين قاسم، أن حركته تسعى لتطوير العلاقة الإيجابية مع مصر، وزيارة وفدها للقاهرة، تهدف لبحث إمكانية المساهمة في تخفيف الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وتوجه وفد يضم قادة من حركة حماس والتيار الإصلاحي في حركة فتح، وعدد من قيادات الفصائل الفلسطينية الأخرى، أمس الجمعة، إلى القاهرة للقاء مسؤولين مصريين بشأن تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

وغادر الوفد الذي يضم 19 شخصية، القطاع عبر معبر رفح الذي أعيد فتحه استثنائيا، حيث سيعقد لقاءات عدة مع مسؤولين في القاهرة، إلى جانب تفعيل اللجان المتفق عليها في تفاهمات حماس والنائب الفلسطيني محمد دحلان.

وكان وفد من حركة حماس يترأسه السنوار زار القاهرة في يونيو/ حزيران الماضي، والتقى مسؤولين في جهاز المخابرات المصرية، وبحث معهم قضايا متعلقة بالعلاقات الثنائية وتخفيف حصار غزة.

تعليق عبر الموقع