وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

يدعم السلام الاقتصادي بدون دولة فلسطينية

خليفة "نتنياهو" المحتمل: لا نرغب بمواجهة مع غزة وعيوننا تراقب "حماس"

خليفة "نتنياهو" المحتمل: لا نرغب بمواجهة مع غزة وعيوننا تراقب "حماس"

ترجمة - وكالة خبر

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي أُجري الأسبوع الماضي، حول المرشح الأوفر حظاً لخلافة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المتهم بقضايا فساد، هو وزير التربية والتعليم الحالي نفتالي بانيت.

ووفقاً لصحيفة "معاريف" العبرية، فقد أشارت صباح اليوم الأحد، إلى أن نفتالي بانيت هو المرشح الأوفر حظاً لخلافة نتنياهو، إذا ما تم الإطاحة به في تهم الفساد الموجهة له.

ونقلت عن وزير التربية والتعليم وزعيم حزب البيت اليهودي، نفتالي بينيت، قوله اليوم الأحد، إنه يعتبر نفسه المرشح الأوفر حظاً لخلافة  نتنياهو في حال استقالته، مشيراً إلى أنه يعمل من أجل تعزيز حضور حزبه بقوة في الأوساط الإسرائيلية.

وفيما يخص المفاوضات مع الفلسطينيين، أوضح بانيت أنه يؤيد إجراءها بوساطة أميركية دون مناقشة إقامة دولة فلسطينية، مع التركيز فقط على التعاون الاقتصادي، مؤكداً على دعمه لأي اتفاق سلام اقتصادي.

ولفت بانيت، بحسب الصحيفة، إلى أن مجالات التعاون مع الفلسطينيين والعالم العربي لديها الكثير من الإمكانيات والفرص، مشدداً على أهمية العلاقة مع العالم العربي للوقوف في وجه بناء المحور الإيراني على حدود "إسرائيل" الشمالية.

أما بشأن الأوضاع على جبهة غزة، قال بانيت: "إ إسرائيل لا ترغب في التصعيد حالياً"، مضيفاً "ليس لدى إسرائيل مصلحة في جولة جديدة ولكن عيوننا مفتوحة على حماس وأي فعل منها سنجعلها تندم".

وتابع بانيت: "لا نريد مواجهة مع غزة، ولكن أنصح أي جهة بألا تختبر صبرنا"، حسب تعبيره. 

تعليق عبر الموقع