وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يسيطران على غرب تعز

الجيش اليمني.jpg

تعز - وكالة خبر

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تقدمها في الجبهة الغربية بمحافظة تعز،  فقد سيطرت على مواقع عدة في منطقة مَدَرات الجديدة.

في الوقت نفسه، تخوض هذه القوات مواجهات عنيفة مع عناصر الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في منطقة مَدَرات القديمة.

يشار، إلى أن مواجهات عنيفة دارت بمختلف أنواع الأسلحة في الأيام الماضية في الجبهة الغربية من مدينة تعز بين الجانبين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين، إلا أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية هذه الجبهة في أن السيطرة عليها بشكل كامل تقطع الإمدادات عن الحوثيين وقوات المخلوع صالح من المناطق الشمالية، وتنقل الحرب إلى مساحات واسعة يصعب الصمود فيها فترة طويلة.

وكانت قوات الحوثي أعلنت أمس السبت أن عناصرها البحرية استهدفت سفينة حربية تابعة للتحالف العربي في ميناء مدينة المخا الواقعة غرب محافظة تعز.

وجاء الإعلان عن الاستهداف في خبر بثته قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثي، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال منذ انقلابها على حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في سبتمبر 2014.

من جانبها قالت وسائل إعلام سعودية إن قوات التحالف العربي دمرت زورقا مفخخا لمليشيا الحوثي بعد أن استهدف ميناء المخا.

وسبق أن استهدفت جماعة الحوثي وقوات صالح سفنا حربية تابعة للتحالف، وكان آخرها في 29 يوليو الماضي، عندما تعرض ميناء المخا لهجوم بقارب مسيّر مفخخ.

من جهة أخرى، وصلت إلى مطار البطين بأبو ظبي ظهر السبت جثامين أربعة جنود إماراتيين، أعلن عن مقتلهم في حادث تحطم طائرة مروحية باليمن يوم الجمعة الماضي.

ووصلت الجثامين على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية بالإمارات، يرافقها ضباط من القوات المسلحة.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة بالإمارات نعت مساء الجمعة الجنود الأربعة، وقالت إنهم قتلوا أثناء تأديتهم مهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن، "بعد تعرض طائرتهم المروحية لخلل فني، مما أدى إلى هبوطها اضطراريا وارتطامها بالأرض".

يذكر أن 52 جنديا إماراتيا قتلوا في هجوم صاروخي استهدفهم في محافظة مأرب اليمنية في سبتمبر 2015.

تعليق عبر الموقع