وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

إنجاز ملفات من المصالحة المجتمعية

أبو ختلة لـ"خبر": مهرجان حاشد لعوائل شهداء الانقسام برفح قريباً

أبو ختلة يكشف لـ"خبر": عن التحضير لعقد مهرجان لعوائل شهداء الانقسام برفح

رفح - خاص وكالة خبر

قال رئيس لجنة المصالحة قي رفح، صلاح أبو ختلة، إن لجنته ستنتهي قريباً من إتمام ملف تعويض ثمانية شهداء من حركتي فتح وحماس برفح، استشهدوا خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت في قطاع غزة عام 2017م، خلال حفل مركزي كبير بالمحافظة.

وأوضح أبو ختلة، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أن لجنة المصالحة ستنجز (50) ملفاً من ملفات المصالحة المجتمعية خلال شهر سبتمبر الحالي، مؤكداً على أنه سيتم الانتهاء من إنجاز كافة الملفات الخاصة بتعويض أسر الشهداء نهاية العام الجاري.

وبيّن أن القيادي في حركة حماس أحمد يوسف، وسيد أبو مسامح، كانا أول ما بادرا بالدعوة لتشكيل لجنة تكافل وطنية، ليكون من ضمن مهامها العمل على تقريب وجهات النظر، وذلك أثناء سفرهما للإمارات قبل 5سنوات.

وبشأن الخدمات التي يقدمها النائب دحلان، أوضح أنه "بدعم إماراتي وبجهود من النائب دحلان سيتم توفير أول جهاز إشعاعي لمرضى السرطان قي قطاع غزة للتخفيف من معاناتهم قريباً". 

من جانب آخر، قال القيادي في حركة حماس، أحمد يوسف، إنه تم إنجاز خطوات ملموسة في طريق المصالحة المجتمعية التي ستمهد الطريق لإتمام المصالحة الشاملة، مؤكداً على أن هذا الأمر إنجاز كبير للجنة المصالحة التي تمكنت من إتمام ملفات كبيرة بهذا الحجم.

وبالحديث عن ملف المصالحة بين حركة حماس وحركة فتح والرئيس محمود عباس، أكد على أن العلاقة بين الجانبين مليئة بالشكوك وقائمة على غياب الثقة، مرجعاً ذلك إلى تراجع الرئيس عن العديد من الاتفاقات السابقة.

الجدير ذكره أن لجنة المصالحة المجتمعية بدأت أعمالها قبل عدة أشهر، حيث جرى اختيار أعضائها من مختلف الفصائل الفلسطينية والشخصيات الاعتبارية، ومن ضمن أعمالها دفع "الدية" لعوائل شهداء أحداث العام 2017م، بدعم إماراتي لتمهيد الطريق نحو إتمام المصالحة الفلسطينية الشاملة.

تعليق عبر الموقع