وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

حزب الله بدأ مناورة بالتوازي مع مناورة الاحتلال بالمنطقة الشمالية

حزب الله بدأ مناورة بالتوازي مع مناورة الاحتلال بالمنطقة الشمالية.jpg

بيروت - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من تنظيم حزب الله اليوم الأربعاء، أن التنظيم ينفذ مناورة عسكرية وذلك بالتوازي مع المناورة الفيلقية التي شرع بها جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو أسبوع شمال فلسطين المحتلة عام 1948.

وأكدت الصحيفة، على أن "طبيعة الاستنفار الذي نفذته المقاومة (حزب الله) منذ الإعلان عن بدء المناورة والمستمر فرض آليات عمل تأخذ في الحسبان مجموعة من الاحتمالات ما يعني أن العدو دفع بالمقاومة إلى تنفيذ مناورة في مقابل مناورته"، مبيّنةً أن مناورة حزب الله "غير ابتدائية، أي أن خطواتها مرتبطة بما يقوم به جيش العدو، وليس أي شيء آخر".

وأوضحت الصحيفة، أن "ما شاهده العدو (الجيش الإسرائيلي) من طبيعة استنفار المقاومة لا يعدو كونه عنصر المطابقة مع ما يتطلبه الواقع الذي فرضته المناورة، ولا صلة له البتة بعناصر القوة التي تظهرها المقاومة في حالة الحرب الحقيقية وخصوصاً البند الأكثر قلقاً للعدو والمسمى عنصر المفاجآت، والذي يظل عنصر التفوق الدائم للمقاومة على خصومها في إسرائيل وساحات أخرى".

ويشار إلى أنه شرع الاحتلال قبل نحو أسبوع في مناورة استثنائية في شمال فلسطين المحتلة عام 1948 تجرى خلالها محاكاة حرب مفتوحة مع حزب الله وذلك بمشاركة جميع أذرع الجيش، وتحشيد ما يقارب ثلاث فرق في جميع مراحلها.

 

تعليق عبر الموقع