وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

والاستماع لأفكار إنهاء الانقسام

الرئيس: قررنا إرسال وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين

الرئيس: قررنا إرسال وفد من قيادة الحركة إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين

رام الله - وكالة خبر

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن توجه وفد فلسطيني يتألف من قيادات حركة فتح للقاهرة، لاستجلاء الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأشار الرئيس، خلال كلمته أمام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الأربعاء، في مستهل اجتماع عُقد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إلى أن الوفد سيركز خلال لقاءاته في القاهرة مع الأخوة المصريين، على كيفية تحقيق المصالحة الوطنية، من خلال الافكار المطروحة سابقاً.

وأكد على أنه يتوجب على حركة حماس حل اللجنة الادارية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها بكل حرية في قطاع غزة، والتحضير لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

ولفت إلى أن هذا الاجتماع ينعقد قبيل توجهه للأمم المتحدة، وعقد اللقاءات في القاهرة مع حركة حماس، والتي قدمت خلالها بعض الأفكار بخصوص المصالحة الوطنية.

واختتم حديثه بالقول: "سنستمع لأفكار اللجنة التنفيذية وآرائها عشية ذهابنا إلى الأمم المتحدة، إضافة إلى عدة قضايا أخرى سيتم مناقشتها خلال الاجتماع".

وكشفت وكالة "خبر" مساء أمس عقب اجتماع اللجنة المركزية لحركة "فتح" عن إقرار اللجنة لإرسال وفد يتألف من أعضاء المركزية لزيارة القاهرة ولقاء المسؤولين المصريين بشأن ملف المصالحة. 

ويذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، يزور القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة بالداخل يضم كلاً من: "يحيى السنوار، وخليل الحية، وروحي مشتهى"، وأيضاً عضوية "موسى أبو مرزوق، وصالح العاروي" من قيادة الخارج، للقاء المسؤولين المصريين وبحث عدة ملفات من بينها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام.

رابط التقرير السابق: اضغط هنا

تعليق عبر الموقع