وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

خلال تصريح صحفي بالقاهرة

الشوبكي: الرئيس أعطى توجيهاته لوفد فتح ببذل أقصى جهد لإنهاء الانقسام

محمود-عباس-1-1-1.jpg

القاهرة - وكالة خبر

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  توجيهاته لوفد حركة فتح المتواجد بالقاهرة، ببذل كل جهد ممكن من أجل تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

ونقل  سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال  الشوبكي في تصريحات له اليوم الأربعاء، تأكيد الرئيس على أن اجتماعات القاهرة فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة الوطنية يجب استغلالها وعدم تفويتها، لأنها ستخدم مصلحة شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة‏.

وتابع التصريح|، أن الرئيس حيّا مجددا المبادرة المصرية. وأشار أن الرئيس على تواصل دائم مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، حول الجهود التي تقوم بها القيادة المصرية لإنهاء ملف المصالحة والعمل على حل كافة القضايا التي تعرقل إنهاء الانقسام، وعلى رأسها تمكين حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة. وشدد على ضرورة حل القضايا الخلافية على أساس القانون الفلسطيني.

ويشار إلى أنه يرأس وفد فتح المكلف من الرئيس، عضو اللجنة المركزية للحركة، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، ويضم أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، وحسين الشيخ، وأحمد حلس، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

تعليق عبر الموقع