وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

ضبط "30" دراجة نارية مسروقة في القطاع

المباحث.jpg

غزة - وكالة خبر

نفذَّت إدارة المباحث العامة في الشرطة، حملة واسعة ومتزامنة في كافة محافظات قطاع غزة لضبط الدراجات النارية المسروقة.

وأكد بيان لمدير إدارة المباحث العميد حسام شهوان اليوم الأربعاء، على أن "الحملة تأتي في إطار ضبط الحالة العامة في الشوارع وللحد من سرقة الدراجات النارية وملاحقة مرتكبي السرقات".

ونوّه البيان، إلى أن الحملة بدأت بعد إعطاء التوجيهات اللازمة لجميع أقسام المباحث العامة في المحافظات بالقيام بحملات تفتيشية واسعة على المفترقات العامة ونشر أفراد المباحث على الطرقات والتفتيش على الدراجات المسروقة.

وأضاف البيان، أن حصيلة إجمالي ما تم فحصه من دراجات نارية في كافة محافظات القطاع بلغ 3 آلاف دراجة نارية، منوهاً إلى أن الدراجات النارية المسروقة المضبوطة خلال الحملة بلغ عددها 30 دراجة موزعة على كافة المحافظات.

في السياق ذاته،، شرعت المباحث العامة بمحافظة خان يونس بحملة تفتيشية على الدراجات النارية، بهدف ضبط الدرجات المسروقة ومتابعة السيارات "المبرسنة".

وأوضحت المباحث، أن عناصرها قاموا بعمل حواجز لتفتيش الدراجات النارية لضبط الدراجات التي لا يحمل أصحابها رخص قيادة، منوهةً إلى أن لديهم قاعدة بيانات بالدراجات المسروقة يتم تحديثها بشكل يومي.

كما نفذت المباحث العامة في المحافظة الوسطى لضبط الدراجات النارية المسروقة وإعادتها لأصحابها.

وذكرالرائد محمد عثمان مسؤول العمليات في مباحث الوسطى والمكلف بمتابعة الحملة، أن المباحث نشرت قواتها على سبعة حواجز موزعين في المحافظة بهدف فحص أرقام الدرجات النارية وضبط الدراجات المسروقة.

وتابع " تم تزويد الحواجز بكشوفات بأرقام الدرجات النارية المسروقة وذلك لسرعة فحص الدراجة والسهولة في العمل، وقد تم عمل فحص 363 دراجة نارية وضبط 6 دراجات نارية مسروقة خلال الحملة".

كما نفَّذت مباحث رفح حملة على الدراجات النارية المسروقة من خلال إقامة عدة حواجز في مناطق متفرقة في المحافظة.

وقال النقيب مصطفي العرقان مسؤول قسم المصادر الفنية في مباحث رفح إن "الحملة تأتي في سياق الحملات المستمرة التي تنفذها المباحث على الدراجات النارية المسروقة"، مبيناً أن المباحث فحصت أكثر من 550 دراجة نارية وضبطت 4 دراجات نارية مسروقة.

وأشار إلى أن الدرجات النارية المسروقة التي تم ضبطها يتم تسليمها لجهات الاختصاص وإرجاعها لأصحابها.

تعليق عبر الموقع