وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

أجواء إيجابية

الحية يزف من القاهرة بشريات المصالحة للشعب الفلسطيني

 الحية يزف من القاهرة بشريات المصالحة للشعب الفلسطيني

القاهرة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية، "إننا جادون في إحراز تقدم ونجاح في ملف المصالحة، يضاف لحوارات الأمس، وذلك على طريق إنهاء الخلافات العالقة وتمكين الحكومة من ممارسة مهامها في غزة".

وأكد الحية خلال فيديو نُشر له اليوم الأربعاء، على "سعي حركته لوجود حكومة ومنظمة واحدة وانتخابات ينافس بها الشعب الفلسطيني بكل شفافية وقوة".

ويذكر أن مصادر مطلعة قالت إن النقاشات بين حركتي وفد حماس وفتح في العاصمة المصرية "القاهرة" تركزت في اليوم الثاني من الحوارات الجارية على ملفي الموظفين والمعابر.

ووصفت المصادر أن المباحثات لليوم الثاني بين وفدي حماس وفتح امتازت بـ"الإيجابية والسلاسة"، خاصةً فيما يتعلق بـ"ملف الموظفين" الذي شَهِدَ مرونة عالية من قبل الحركتين، مؤكدةً على أن حل الملف سيكون على قاعدة العدالة الوظيفية، وعدم حرمان أي شخص من وظيفته العمومية.

وذكرت المصادر أن المحادثات الجارية في القاهرة لم تتطرق -حتى اللحظة- لملف حكومة الوحدة، وتفعيل المنظمة، مشيرةً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح باقي الملفات بحضور الفصائل.

وشددت المصادر على أن الوسيط المصري يبذل جهوداً كبيرة لإنجاح المصالحة، وأن الأمور تتجه نحو الحل الكامل على طريق التوافق على كافة الملفات.

وكشفت المصادر أن جهات عديدة تحاول التشويش على المصالحة الفلسطينية وعلى مباحثات الوفود في القاهرة من خلال نشر الشائعات الكاذبة والخاطئة.

يشار إلى أن جلسات حوار المصالحة الفلسطينية تنتهي يوم غدٍ الخميس بالقاهرة، ومن المقرر أن يصدر بيان تفصيلي مشترك لحركتي فتح وحماس، عقب مغادرة وفد فتح للقاهرة مساء الغد وبقاء وفد حماس.

تعليق عبر الموقع