وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

جلسات المصالحة في القاهرة تنتهى غداً

جلسات المصالحة في القاهرة تنتهى غداً.jpg

القاهرة - وكالة خبر

أكدت مصادر مطلعة على أن جلسات حوار المصالحة الفلسطينية في القاهرة ستنتهي يوم غدٍ الخميس، ومن المقرر أن يصدر عن حركتي فتح وحماس بياناً تفصيلياً مشتركاً.

وقالت المصادر، إن وفد "فتح" سيغادر القاهرة غداً بعد انتهاء الجلسات، بينما سيبقى وفد حماس، دون ذكر مزيداً من التفاصيل.

وأوضحت أن النقاشات بين حركتي وفد حماس وفتح في العاصمة المصرية (القاهرة) تركزت في اليوم الثاني من الحوارات الجارية على ملفي الموظفين والمعابر.

ووصفت المباحثات التي جرت لليوم الثاني بين وفدي حماس وفتح بأنها امتازت بـ"الإيجابية والسلسة"، خاصةً فيما يتعلق بـ"ملف الموظفين" الذي شَهِدَ مرونة عالية من قبل الحركتين، مؤكدةً ان حل الملف سيكون على قاعدة العدالة الوظيفية، وعدم حرمان أي شخص من وظيفته العمومية.

وذكرت أن المحادثات الجارية في القاهرة لم تتطرق -حتى اللحظة- لملف حكومة الوحدة، وتفعيل المنظمة، مشيرةً إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح باقي الملفات بحضور الفصائل.

وأكدّت المصادر على أن الوسيط المصري يبذل جهوداً جبارة لإنجاح المصالحة، وان الأمور تتجه نحو الحل الكامل على طريق التوافق على جميع الملفات.

يشار إلى أن القاهرة أعلنت قبل أسابيع اتفاقاً يُنهي عقداً كاملاً من الانقسام الفلسطيني بين حركتي "فتح" و"حماس"، تكلل بتسلم حكومة الوفاق د. رامي الحمد الله لمقار الوزارات في قطاع غزة، بعدما أعلنت حركة "حماس" عن حل اللجنة الحكومية التي كانت تديرها.

تعليق عبر الموقع