وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

الهباش ومفتي الشيشان يؤكدان أن القدس على رأس الاولويات الإسلامية

الهباش ومفتي الشيشان يؤكدان أن حماية القدس واجب على جميع المسلمين

غروزني - وكالة خبر

شدد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الشيخ محمود الهباش، ومفتي جمهورية الشيشان، رئيس الإدارة الدينية الشيخ صالح مجييف، على أن زيارة المسلمين لمدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، على رأس الاولويات الإسلامية في الوقت الحاضر، لحمايتها ودعم أهلها الصامدين في وجه آلة البطش الإسرائيلية، والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال على المدينة ومقدساتها وخاصة الحرم القدسي الشريف.

 وأَطلع الهباش، مجييف خلال لقائه في العاصمة الشيشانية غروزني، على صورة الأوضاع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى بشكل خاص، وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل عام، والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأقصى وفرض القيود على حرية العبادة، بما يخالف كافة المواثيق والمعاهدات الدولية بشكل صارخ .

ووجه قاضي القضاة دعوة رسمية للشيخ مجييف لزيارة القدس والمسجد الأقصى، والاطلاع عن كثب على معاناة أبناء شعبنا في القدس والحرم القدسي الشريف، وأكد على أنه واجب على جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم الوقوف إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين الذين يواجهون العدوان الإسرائيلي صباح مساء في مدينة القدس، ومؤازرتهم ومساندتهم في ظل الحملة الشرسة التي تنفذها مجموعات المتطرفين والمستوطنين المدعومة من كافة أركان المؤسسة الرسمية في دولة الاحتلال، على المسجد الأقصى المبارك .

وبحث الجانبان خلال اللقاء، آفاق التعاون في مجالات الدعوة والتعليم الديني والقضاء الشرعي وترميم المخطوطات الإسلامية القديمة، حيث تم الاتفاق على مواصلة التعاون وتبادل الزيارات والخبرات بما يعود بالنفع على الجانبين .

من جهته، رحب الشيخ مجييف بقاضي القضاة والوفد المرافق له، مشدداً على أن القضية الفلسطينية وقضية المسجد الأقصى المبارك هي قضية المسلمين جميعا، الذين يقع عليهم واجب الدفاع عنها بكافة السبل، ودعم أبناء الشعب الفلسطيني في المجالات الاقتصادية والسياسية ومساندة القضية الفلسطينية في الساحات الدولية من أجل تعرية الاحتلال وفضح سياساته العنصرية وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

وقرر مفتي جمهورية الشيشان وضع موضوع زيارة المسلمين الشيشان إلى القدس على رأس أولوياته،  وبأن زيارة المسجد الأقصى ستكون قريبة جدا، مضيفاً: "إنه لشرف عظيم لكل مسلم أن يكون بين أبناء الشعب الفلسطيني في ساحات الأقصى ومدينة القدس".

تعليق عبر الموقع