وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

صيدم يشارك في فعاليات مؤتمر وطني بجنين

صبري صيدم.jpg

جنين - وكالة خبر

شارك وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر الوطني الرابع عشر للأطفال الذي نظمته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في مدينة جنين.

وكان شعار المؤتمر: "متساوون في الحقوق وشركاء في التنمية والتغيير.. الأطفال، مناصرون ومدافعون ومبادرون لقضاياهم".

وأوضح صيدم، أن الوزارة تسعى إلى إبراز صوت الأطفال والاستماع لقضاياهم ومشكلاتهم ومطالبهم عبر هذه المنابر، مشدداً على ضرورة تعزيز حضور الأطفال وإتاحة الفرص أمامهم.

وأجاب صيدم على تساؤلات واستفسارات الأطفال؛ والتي تمحور معظمها حول رؤى وتوجهات الوزارة الرامية لتطوير التعليم، خاصةً في مجال التعليم المهني والتقني، حيث دعا الوزير للتوجه إلى التخصصات التي تنسجم مع احتياجات سوق العمل، وتوعية الأهل بأهمية هذه التخصصات خاصةً في ظل ارتفاع معدلات البطالة في صفوف الشباب الخريجين.

كما شارك صيدم في افتتاح المعرض الفني والثقافي الذي حمل عنوان "وطنيات"، وذلك في مدرسة بنات الجابريات الأساسية في مديرية جنين، حيث شمل هذا المعرض العديد من اللوحات التشكيلية وصور لشخصيات وطنية فلسطينية تم استخدام خامات جديدة في إنتاجها تستخدم لأول مرة في مدارس الوطن، بما يجسد نضال الشعب الفلسطيني وحضارته، حيث يأتي هذا المعرض احتفاءً بيوم التراث الفلسطيني، ويتزامن مع قرب حلول ذكرى وعد بلفور المشؤوم، وقد تم تنظيم المعرض بإشراف مشرفة التربية الفنية في مديرية جنين رويدة عبادي وبمشاركة مجموعة من معلمي التربية الفنية في مدارس المديرية.

كما زار وزير التربية؛ الجامعة العربية الأمريكية والتقى برئيسها أ.د.علي أبو زهري ونوابه وأسرة الجامعة، حيث اطلع على أبرز إنجازات الجامعة والتطورات الحاصلة فيها، سواءً الأكاديمية أو العمرانية وغيرها.

وفي ذات السياق، أكد  صيدم، على دعم الوزارة ومساندتها لمدرسة بنات عرابة الأساسية في مديرية تربية قباطية التي ستنافس في مسابقة تحدي القراءة العربي المزمع تنظيمها بعد أيام في الإمارات العربية المتحدة.

 

تعليق عبر الموقع