وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

تجمع فلسطينيي الوطن والشتات يثمن اتفاق المصالحة ويثني على دور مصر

تجمع فلسطينيي الوطن والشتات يثمن اتفاق المصالحة ويثني على دور مصر

غزة - وكالة خبر

باركت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات، اتفاق المصالحة الذي جرى توقيعه بالقاهرة اليوم الخميس، بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية.

وتقدم التجمع في بيان تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، اليوم الخميس، بالتهنئة لعموم الشعب الفلسطيني بمناسبة إنهاء الانقسام، و لم شمل الأشقاء ورفاق الدرب والسلاح في حركتي فتح وحماس، مثمناً ما تم التوصل إليه بالقاهرة.

وأضاف: "لا ننسى الدور المصري ممثلاً بالرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، على ما بذلوه من جهود كبيرة لإنهاء الانقسام الفلسطيني".

كما أبرقت الأمانة العامة للتجمع بالتهنئة والتبريكات للرئيس محمود عباس، لإصراره على إنهاء الانقسام، وأيضاً موقف قيادة حركة حماس ممثلة برئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وحرصها على تذليل العقبات أمام إنهاء الانقسام بحل اللجنة الإدارية و تمكين حكومة الوفاق من ممارسة مهامها.

ووقعتا حركتي فتح وحماس، اليوم الخميس، على اتفاق المصالحة في القاهرة، برعاية وحضور المخابرات المصرية، تتويجاً للحوارات التي بدأت الثلاثاء الماضي لطي صفحة الانقسام وبدء مرحلة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية.

وينص الاتفاق على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1/12/2017، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام. 

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس، أصدر تعليماته لحكومة الوفاق الوطني بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة اليوم الخميس، مؤكداً على أن ما تم التوصل إليه من تفاهمات لا رجعة فيه.

تعليق عبر الموقع