وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

القدوة يدعو إلى الالتزام بالاحتجاج غير العنيف ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

القدوة.jpg

رام الله - وكالة خبر

دعا مفوض الإعلام والثقافة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة اليوم الأربعاء، إلى الالتزام بالاحتجاج غير العنيف ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقال القدوة خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، إن فتح تدعو إلى التحرك الدبلوماسي في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والتجمعات السياسية في العالم، ضد القرار الأمريكي، مؤكدًا رفض الحركة الموقف الأمريكي، وضرورة على شرح تفاصيل الموقف وما سيترتب عليه من أمور خطيرة لجميع الأطراف وشعوب العالم.

واعتبر القدوة أن مثل هذا الإجراء يشكل هجوم على الحقوق الوطنية للشعب باعتبارها كعاصمة دولة فلسطين، ويشكل هجوم على حقوق المسلمين والمسيحيين التي ترفض أغلبيتهم الساحقة هذا الموقف.

وقال: "نعرف جوهر الموقف الأمريكي بشأن القدس وهذا يستدعي رد فعل سريع ومتماسك من الشعب والجهات الرسمية الفلسطينية، مشيرا إلى أن توجه أمريكا بنقل سفارتها تم فيه إبلاغ الرئيس محمود عباس وعدد من زعماء المنطقة".

وأضاف القدوة "نطالب بالرد على مستوى السفارة والتمثيل والعلاقة الدبلوماسية وفق تطور القانون"، داعيًا إلى المطالبة بتقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي، لقيام الولايات المتحدة بكل المخالفات وانتهاك قرارات المجلس.

وبخصوص الموقف الميداني للحركة، قال القدوة: "ندعو إلى المشاركة في التعبيرات عن الغضب الفلسطيني الشعبي وتوجيهها بطرقة غير عنيفة وغير مسلحة وبشكل مستدام بحيث تخدم المصالح الفلسطينية".

تعليق عبر الموقع