وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

وتوجه رسالة مهمة للمواطنين

كهرباء غزة تكشف عن الجدول المعمول به بعد عودة الخطوط المصرية

كهرياء غزة تكشف عن الجدول المعمول به بعد عودة الخطوط المصرية

غزة - وكالة خبر

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة مساء أمس الخميس، عن عودة جميع خطوط الكهرباء المصرية المغذية لجنوب القطاع للعمل من جديد.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة الكهرباء، محمد ثابت، إن الخطوط المصرية (غزة 1و2 وفلسطين) عادت للعمل مجدداً.

وأوضح ثابت، أن عودة الخطوط المصرية سيزيد من التحسن الملحوظ في اليومين الماضيين على جداول الوصل والتوزيع لكافة المواطنين، مبيناً أن الجدول الذي سيتم العمل به هو 6 ساعات وصل (مع بعض الزيادات) التي قد تصل لـ 8 ساعات في حين ساعات الفصل ستبقى 12 ساعة.

ووجهت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة اليوم الجمعة، رسالة إلى المواطنين، تحثهم فيها على المساهمة بدفع ثمن استهلاك الكهرباء؛ كي تتمكن من توفير التيار الكهربائي بشكل أفضل ومستمر.

وقالت الشركة في بيانٍ صحفي تلقت "خبر" نسخة عنه: "لقد لمسنا جميعا في قطاع غزة التحسن الملحوظ في خدمة التيار الكهربائي، نتيجة جهود كبيرة بذلتها شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة خلال الأيام السابقة". 

وأوضحت أن هذا التحسن ارتبط بعدة إجراءات وتفاهمات، تم من خلالها تعهد شركة توزيع الكهرباء بدفع ثمن تلك الكهرباء رغم أزمتها المالية، والتحديات التي تواجهها في سبيل تأمين مستمر لتدفقات مالية، تغطي تلك التكلفة المرتفعة لدفع ثمن الكهرباء الاسرائيلية، وكذلك تأمين ثمن كميات الوقود اللازم لتشغيل المولدات في محطة توليد الكهرباء، بالاضافة إلى بعض الالتزامات المالية الأخرى". 

وجاء في الرسالة : "لذا فمن واجبنا جميعا إذا ما أردنا التمتع بخدمة تيار كهربائي مناسب كما نلمسه اليوم، المساهمة الفاعلة والجماعية في دفع ثمن استهلاكنا من الكهرباء".

وأشارت إلى أن هذه الرسالة موجهة لجميع المواطنين بغض النظر عن مستوي معيشتهم أو تصنيفات اشتراكاتهم؛ لأن العمل الجماعي والإيمان به والإرادة الصادقة، تمكننا من تحقيق أهدافنا في توفير مزيد من الكهرباء، وتحسين مستمر لجدول توزيع الكهرباء". 

ودعت الشركة في بيانها الجميع إلى التعاون معًا؛ لتحقيق الهدف بتوفير كمية كهرباء مناسبة؛ "لنتمكن من تأمين حياة مناسبة كريمة في قطاع غزة".

تعليق عبر الموقع