وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

بعضهم طُرد من منزله

بالصور: عمال النظافة بمشافي "غزة" بين الواقع الاقتصادي المتردي وعدم صرف رواتبهم

بالصور: عمال النظافة بمشافي "غزة" بين الواقع الاقتصادي المتردي وعدم صرف رواتبهم منذ أشهر

غزة - خاص وكالة خبر - وسيم مقداد ورشاد العمصي

نظم عمال النظافة، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية داخل مجمع الشفاء الطبي، لمطالبة وزارة الصحة بصرف مستحقاتهم وأجورهم المتأخرة منذ حوالي أربعة أشهر.

وردد المشاركون خلال الوقفة، عبارات تطالب بصرف رواتبهم، ولافتات مكتوب عليها "أنقذوا 800 أسرة من الضياع"، و"عمال النظافة لا يجدون قوت يومهم"، محملين الحكومة مسؤولية عدم صرف رواتبهم المتأخرة منذ عدة شهور، عدا عن عدم الالتزام بحقوقهم الوظيفية.

وقالت إحدى المشاركات، لمراسل وكالة "خبر"، إن "رواتبنا قليلة جداً مقارنةً بعملنا المهم داخل المستشفيات، حيث إن الراتب يبلغ فقط 700 شيقل إسرائيلي شهرياً، ومع ذلك فإننا نحصل عليه كل شهرين أو ثلاثة أشهر"، مؤكدةً على أن الراتب لا يكاد يكفي نصف شهر.

وتابعت: "نحن ندفع رسوم مواصلات كل يوم 10 شواقل كحد أدنى ونأخذ بالمقابل راتب 700 شيكل"، مشيرةً إلى أنه ليس بمقدروهم شراء المأكل والمشرب لأطفالهم.

وأكد مشارك آخر بالاعتصام، أنه لم يستطيع دفع ايجار منزله منذ أربع شهور، الأمر الذي دفع بصاحب المنزل بطلب مغادرته له وطرده هو وأبناءه خارج المنزل الذي لا يصلح للعيش الآدمي بالأساس.

يُشار إلى أن 800 عامل نظافة يعانون منذ أشهر من عدم التزام الحكومة بدفع مخصصاتهم وهي عبارة عن 700 شيقل شهرياً، والتي لا تخدم أدنى مقومات أي أسرة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعانيه سكان قطاع غزة.

تعليق عبر الموقع