وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

نادي الأسير: الأسرى الإداريين يهددون بالإضراب عن الطعام

أسرى.jpg

طولكرم - وكالة خبر

قال مدير نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم ابراهيم النمر، إن الأسرى الإداريين يهددون بالإضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وأضاف خلال الاعتصام الأسبوعي التضامني مع الأسرى أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، اليوم الثلاثاء، أن هؤلاء الأسرى وجهوا مناشداتهم من خلال المحامين إلى شعبهم لدعمهم ومناصرتهم في هذه الخطوة، للضغط نحو إلغاء ما يسمى الاعتقال الإداري المخالف للقوانين والأعراف الدولية، مشيرا إلى وجود 550 أسيرا إداريا يقبعون في سجون الاحتلال.

وحذر من استمرار اعتقال الأسرى المرضى بأمراض خطيرة الذين يعانون من إهمال طبي متعمد واضح، وأصبحت حياتهم في خطر، خاصة الأسير المريض بالسرطان معتصم رداد، والأسير موسى صوفان، الذي ناشد بضرورة الضغط نحو تقديم العلاج له، خاصة وأنه سيخضع لعملية استئصال للرئة اليمنى التي تعاني من ورم سرطاني وحالته خطيرة.

وأكدت عضو الهيئة الإدارية في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم، أروى قزموز، على أن الأسرى بأمس الحاجة لدعم صمودهم خاصة في هذا الوقت في ظل معاناتهم من إجراءات إدارة السجون، معربة عن أملها في أن يتم إطلاق سراحهم قريبا لترتسم الفرحة والبسمة على وجوه أمهاتهم وذويهم وشعبهم.

 

تعليق عبر الموقع