إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

حياتنا شفيعة لنا يوم القيامة

إعلان رسائل 2
سامي.jpg

بقلم:سامي القيشاوي

مواطنة روسية انذرتها ادارة البلدية بمغادرة بيتها لأنها لا تستطيع دفع قيمة ايجار بيتها للبلدية , هذه السيدة خاطبت الرئيس بوتين وشرحت له ظروفها المعيشية وانها لا تستطيع توفير قيمة الايجار والبلدية تريد طردي الى الشارع , بعد يومين وقبل انتهاء مهلة الطرد كان الرئيس بوتين يدق باب السيدة ومعه باقة ورد كبيرة واعتذر للسيدة الروسية على سلوك البلدية وقدم لها عقد تميلك للبيت الذي تسكنه على حساب الدولة ..!

رئيس وزراء السويد قدم لطفل عراقي جواز سفر سويدي خوفاً على نفسية هذا الطفل المتفوق في مدرسة سويدية اراد الخروج مع زملائه في رحلة الى اليابان ولكن جواز سفره العراقي حال دون سفر الطفل فتحدثت مديرة المدرسة مع رئيس وزراء السويد حول الواقعة فأمر بإعطاء الطفل جواز سفر سويدي خوفاً ان تؤثر هذه الحالة على نفس الطفل عندما يكبر.

ملك وملكة هولندا يسيرون في الشوارع لتوصيل ابنائهما الى المدرسة بدون حراسة وبدون مواكب.

رئيس وزراء كندا يقف في محطة مترو الانفاق يسلم ويتحدث مع الناس بدون حراسة وبدون مواكب وكأنه مواطن عادي وهو كذلك ..!

اما نحن .. فحدث ولا حرج , نعيش على صدقات العالم وانوفنا في السماء , رئيس وزرائنا اصبح لونه اصفر لعدم تعرضه للشمس لفترة طويلة , وزرائنا يلبسون بدلات سموكن بآلاف الدولارات وسياراتهم الفارهة كلها جيبات , حتى رؤساء ومسئولي الاحزاب يعيشون حياة رفاهية لا يعيشها اكبر مسؤول في الدول الاوروبية وعندما يتحدث وزيرنا او مسؤولنا على القنوات الفضائية يتحدث وكأن الولادة لم تلد غيره ..

متى سنتعلم , متى سنخدم الناس بشرف مع ان ديننا الحنيف يحثنا على ذلك , متى ينزل الوزراء ورئيس الوزراء والرئيس الى الشارع ليعرفوا ماذا يحتاج الناس.

كيف يحصل ذلك وكلهم يؤمنون بأن رأس الارهاب في العالم امريكا هي من يحارب الارهاب.

 

تعليق عبر الموقع