إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

شاشات تواصل عرض "أفلام مخرجات شابات من غزة"

إعلان رسائل 2
التقاط.PNG

وكالة خبر

واصلت مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، للأسبوع الثاني على التوالي، وبالتزامن مع فعاليات يوم المرأة العالمي، عرض "أفلام مخرجات شابات من غزة"، ضمن شهر آذار، وذلك في مركز خليل السكاكيني الثقافي في رام الله، والتي يتبعها جلسة نقاش مع أساتذة متخصصين في علم الإنسان والفلسفة والاجتماع من جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى عاملين في مجال السينما.

 

واستعرضت مجموعة الأفلام القصيرة التي تم اختيارها لعرضها خلال الشهر، وضمن فعاليات يوم المرأة العالمي، المشهد الغزي بتنوعه وعمقه وغناه وكذا بتفاصيله المركبة والشائكة، وكيف تنعكس هذه التفاصيل على واقع أفراده المعاش، وتحديداً النساء، حيث سيكون الجمهور على موعد مع ثلاثة أفلام هذا السبت، من 6-8 مساء، هي "انفصال"، والذي يضيء على قدرة المرأة على تخطي ما تعرضت له من عنف جسدي، لتعيد بناء حياتها من جديد بعد الطلاق، ومواجهتها لانتقادات المجتمع وحكمه عليها في كل الأحوال، للمخرجة أريج أبو عيد، 2012.

وأيضاً فيلم "منشر غسيلو" لـ آلاء الدسوقي وأريج أبو عيد، 2013، الذي يستعرض بشكل ساخر قاموس التحرش اللفظي والانتهاك البصري بحق المرأة حتى وإن كانت محجبة، من خلال دمج التمثيل مع الرسوم المتحركة "الأنيميشن"، وكيف تتعامل النساء مع القوالب الجاهزة لهن في مجتمع لم يعتد على رؤية مصورة فوتغرافية وناشطة شبابية في الفضاء العام كما في "خارج الإطار" 2012، لرهام غزالي، وصراعاتهما اليومية لانتزاع مساحتمهما في الميدان. وستناقش هذه الأفلام الثلاثة مع الحضور د. ليندا طبر أستاذة علم الفلسفة في جامعة بيرزيت.

تعليق عبر الموقع