إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

وعلاقتها بتأخير صرف رواتب غزة؟!

مصدر يكشف لـ"خبر": عن أسباب زيارة الحمد الله وماجد فرج لغزة غداً

إعلان رسائل 2
مصدر يكشف لـ"خبر": عن أسباب زيارة الحمد الله وماجد فرج لغزة غداً؟!

رام الله - خاص وكالة خبر

كشف مصدر خاص عن أسباب زيارة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، إلى قطاع غزة والمقررة غداً الثلاثاء، بطلب من الوفد الأمني المصري المتواجد بغزة.

وقال المصدر لـوكالة "خبر"، إن حركة حماس أبدت موافقتها المبدئية على تسليم ملف الجباية الداخلية في قطاع غزة، مقابل صرف رواتب 20 ألف موظف من المُعينين عقب أحداث الانقسام، وفقاً لما أقرته مجلس الوزراء ضمن الموزانة العامة للعام 2018.

وأشار إلى أن الحمد الله وفرج سيصلان غزة غداً لبحث تسلم حكومة الوفاق لملف الجباية، موضحاً أن حركة حماس تلقت وعودات مصرية بصرف رواتب 20 ألف موظف من موازنة الحكومة، ولهذا فإن الحركة أبدت موافقة مبدئية على تسليم الملف.

وكانت مصادر فلسطينية مطلّعة، قد كشفت لـوكالة "خبر"، أن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، سيصل إلى قطاع غزة غداً الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، وذلك للقاء الوفد الأمني المصري وقيادات من حركة حماس، وبحث ملف تمكين الحكومة بغزة، تطبيقاً لتفاهمات المصالحة.

وقالت المصادر: إن "الحمد الله سيصل غزة غداً برفقة رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، للقاء الوفد المصري والوقوف على آخر اللقاءات التي أجراها بشأن تطبيق اتفاق المصالحة، وتسلم حكومة الوفاق لكامل مهامها في غزة كما الضفة".

يُشار إلى أن وفد من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، وصل أمس الأحد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، بعد مغادرته القطاع يوم الخميس الماضي، ضمن جهود مصر في ملف المصالحة الفلسطينية

تعليق عبر الموقع