إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

قرار نهائي بإخلاء المستوطنين من منزل عائلة أبو رجب بالخليل

إعلان رسائل 2
أصدت ما تسمّى بالمحكمة العليا الإسرائيلية مساء الاثنين، قرارا نهائيا يقضي بإخلاء المستوطنين من منزل عائلة أبو رجب في منطقة السّهلة قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.  وأوضح منسّق تجمع شباب ضدّ الاستيطان عيسى عمرو، أنّ المحك

الخليل - وكالة خبر

أصدت ما تسمّى بالمحكمة العليا الإسرائيلية مساء الاثنين، قرارا نهائيا يقضي بإخلاء المستوطنين من منزل عائلة أبو رجب في منطقة السّهلة قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية المحتلة.

وأوضح منسّق تجمع شباب ضدّ الاستيطان عيسى عمرو، أنّ المحكمة أصدرت قرارا سابقا بإخلاء المستوطنين من المنزل، وردّت في هذا اليوم اعتراضا للمستوطنين على القرار  بإصدار قرار نهائي بإخلائهم من المنزل، وإمهالهم أياما قليلة للخروج منه بشكل طوعي لحين انتهاء الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أنّ هذا انتصار يسجل لعائلة أبو رجب وللمدافعين عن هذا المنزل والمتصدين لسياسات الاحتلال الاستيطانية في قلب مدينة الخليل.

ولفت عمرو إلى أنّ محاكم الاحتلال في العادة "عبارة عن أداة من أدوات الاحتلال، لكنّ يمكن للفلسطينيين في بعض الأوقات تحقيق بعض النجاحات البسيطة"، مضيفا: هذا يؤكّد ضرورة الإصرار الفلسطيني على الاعتراض وعرقلة وتأخير ومنع المشاريع الاستيطانية.

وشدّد على أنّ قرار المحكمة دليل على أنّ المستوطنين يستخدمون القوّة من أجل السيطرة على الأرض والأملاك الفلسطينية، خاصّة وأنّ إصدار هذا القرار النهائي وتأجيل تنفيذ هذا القرار جاء بدعم من الحكومة الإسرائيلية الحالية.

تعليق عبر الموقع