إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

"صنع بأيدي ماجداتنا"

بالفيديو والصور: بازار نسوي يُسلط الضوء على إبداعات المرأة الفلسطينية

إعلان رسائل 2
بالفيديو والصور: بازار نسوي بغزة لتسليط الضوء على إبداعات المرأة الفلسطينية

غزة - خاص وكالة خبر - نجلاء نجم

على وقع الأغاني التراثية، وفي قاعة موشحة بالمطرزات الفلسطينية، افتتحت وزارة شؤون المرأة، صباح اليوم الأربعاء، تحت رعاية الوزيرة د. هيفاء الأغا، في قاعة مركز رشاد الشوا بمدينة غزة، بازار 2018 "صنع بأيدي ماجداتنا"، والذي تضمن حوالي 45 زاوية فنية متعددة الأشكال.

وتضمن المعرض الذي سلط الضوء على مواهب النساء الفلسطينيات، عدة صناعات منها "زاوية المطرزات والمشغولات اليدوية، وزاوية الصناعات الغذائية ومواد التجميل، بالإضافة إلى زاوية ثقافية تحتوي على كتب أدبية وألعاب تعليمية، ومشاريع التسويق الإلكتروني، والعديد من المشاريع الريادية والتكنولوجية".

بدورها، قالت مدير دائرة المشاريع في الوزارة المهندسة مروة الشيخ الخليل: إن بازار "صنع بأيدي ماجداتنا" يمثل الحاضنة الأساسية لإبداعات العديد من النساء الفلسطينيات، اللائي صنعن من أبسط الإمكانيات المتاحة، إنجازاتٍ عظيمة، في مختلف المجالات.

وأوضحت الشيخ خليل، خلال حديثها لمراسلة "وكالة خبر"، أن المعرض سلَّط الضوء على مواهب الفلسطينيات، بمختلف الأعمار، والمجالات، مؤكدةً على أن جُلَّ هذه الإبداعات كانت من موارد بسيطة، وفي ظروفٍ صعبة جراء ما يعانيه القطاع الغزَي خلال الآونة الأخيرة.

من جهتها، أكدت المشاركة في معرض بمنتجات طبية من صنعها الخاص، د. هبة دلول، على أنها صنعت منتجاتها وفقاً لمعايير وزارة الصحة، وبأسعار منافسة، لافتةً إلى أن مشاركتها في البازار تأتي في سياق إظهار دور المرأة الفلسطينية، وإبداعاتها العظيمة في كافَة المجالات.

وبيّنت دلول، أن هذا المعرض يؤكد أن المرأة الفلسطينية، قادرة على تحدي كافة الظروف العاتية التي تعانيها، وأيضاً رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الفلسطينيات يدافعن بكل الوسائل والطرق، ليثبتوا أنهن جزءٌ لا يتجزأ من الدفاع عن هذه القضية الفلسطينية.

 

تعليق عبر الموقع