إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

عقب تجدد المواجهات

بالصور: شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

إعلان رسائل 2
بالصور: شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

غزة - وكالة خبر

استشهد عصر اليوم الثلاثاء، مواطنيّن وأصيب عدد آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب تجمع الشبان قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وإحياء ذكرى النكبة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستشهاد المسن عبد الناصر غراب، البالغ من العمر 51 عاماً، عقب إصابته برصاصة في الصدر، بالإضافة إلى استشهاد الفتى بلال بدير الاشرم 16 عاما عقب إطلاق قوات الاحتلال النار على المناطق العلوية من جسده شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبيّن أنّ إجمالي إصابات أحداث اليوم هي 160 جريحاً في مختلف مناطق قطاع غزة الحدودية، حيث أصيب 13 مواطناً بالرصاص الحي شرقي البريج، كما أصيب شاب آخر بعيار ناري في منطقة الرأس بمنطقة خزاعة شرقي مدينة خانيونس،جرى نقله لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح أن شابين أصيبا برصاص الاحتلال الحي خلال المواجهات المندلعة شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكداً على أن الاحتلال يُطلق الرصاص الحي بشكلٍ عشوائي.

وبيّن أن قناصة الاحتلال المتمركزة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة، استهدفت تجمع المواطنين شرق البريج بالرصاص الحي ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخر بجراحٍ متوسطة.

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ألقت مواد سامة شرقي مخيم البريج، لردع المواطنين من الاقتراب تجاه المناطق الحدودية.

ويشار إلى أن المناطق الحدودية للقطاع، تشهد أحداثًا ساخنة منذ بداية فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية والتي انطلقت في 30/ مارس الماضي، بذكرى يوم الأرض، تأكيدًا على حق العودة إلى أراضينا المحتلة، واستنكاراً للقرار الأمريكية الرامي إلى نقل السفارة إلى مدينة القدس المحتلة.

وارتقى إزاء ذلك 60 شهيدًا من بينهم 8 أطفال، في حين أصيب حوالي 2771  آخرين، بجراح مختلفة منهم 225 طفل و 86 امرأة.

صورة الشهيد: عبد الناصر أحمد غراب

55.jpg
 

صورة شهيد مجهول الهوية

5.jpg
 

تعليق عبر الموقع