إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

"الديمقراطية" تدعو السلطة لتقديم شكوى ضد الاحتلال لـ"الجنايات الدولية"

إعلان رسائل 2
الجبهة الديمقراطية.jpg

غزة - وكالة خبر

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء السلطة الفلسطينية لتقديم شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين، محذّرةً من مخاطر تفويت هذه الفرصة في ظل أجواء دولية تحتضن الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وذكرت "الديمقراطية" في بيان صحفي لها اليوم، أن الاشتباك الميداني مع الاحتلال يتطلب في الوقت نفسه اشتباكًا سياسيًا وقانونيًا في المحافل الدولية على اختلافها، والخروج من استراتيجية "اتفاقيات أوسلو".

وأشادت بكلمة ممثل فلسطين في مجلس الأمن الدولي السفير رياض منصور أمس الثلاثاء، وقالت إنها شكلت تعبيرًا صادقًا عن مشاعر كل فلسطيني صادق ومخلص لوطنه.

من جهة أخرى، أدانت الجبهة السلوك الأميركي في مجلس الأمن دفاعًا عن "إسرائيل" وسياسة القتل وارتكاب المجازر بحق أبناء شعبنا.

كما دعت قيادة السلطة إلى اغتنام فرصة تأييد 14 دولة في مجلس الأمن للقضية الفلسطينية وإدانتهم للسياسة الاسرائيلية وتقديم شكوى إلى محكمة الجنايات الدولية ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي مجزرة بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة بعدما أطلق عليهم الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، ما أدى لاستشهاد 62 فلسطينياً وجرح أكثر من 3188 آخرين بجراح متفاوتة.

تعليق عبر الموقع