إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

ثقافة قلقيلية تحيي امسية رمضانية في قرية جيت

إعلان رسائل 2
التقاط.PNG

وكالة خبر

 نظم مجلس الأمهات في محافظة قلقيلية تحت رعاية وزارة الثقافة في بلدة جيت أمسية رمضانية بعنوان "ازرع بسمة تحصد صدقة"، بالتعاون مع مجلس قروي جيت وصالة النور للأفراح، وبحضور عدد كبير من الأطفال والأمهات.

 

وانطلق برنامج الحفل بآيات من الذكر الحكيم، والسلام الوطني الفلسطيني، حيث تخلل الحفل عرض مسرحي لفرقة الأمل للفنون المسرحية.

 

وسلطت المسرحية الأضواء على أهمية غرس القيم الدينية، والإنسانية، والوطنية في نفوس الأطفال، ونشر فكرة التسامح والبسمة بين الناس، وأهمية متابعة الأهالي للأبناء، ونقاش بعض القضايا الرمضانية والعيد، ونقاش بعض قضايا الأطفال والأمهات، وتوظيف القصة من خلال الحكواتي، والغناء الجماعي، والفردي، والمهرجين.

 

كما كان للحكواتي فقرة فنية بعنوان حكايا التراث، وأخرى بعنوان "سلمى والحرية"، حيث أبدع الفنان باكير في توظيف النص بشكل درامي جميل مع موسيقى ومؤثرات صوتية معبرة عن فكرة الحكاية.

 

وتخللت فقرات الأمسية كذلك مجموعة من العروض الفنية للأطفال بالإضافة إلى مسابقات سين جيم الثقافية، والرسم على الوجوه.

 

كما كرم مجلس الأمهات وجمعية اشراقة الفنانين المشاركين بدروع تقديرية على مشاركتهم الفاعلة في رسم البسمة على وجوه الحضور، وتعزيز القيم الانسانية والدينية الكبيرة في نفوس الأطفال، وتم كذلك تكريم وزارة الثقافة مديرية قلقيلية على تمويلها واشرافها على هذا البرنامج.

 

يذكر أن هذه الأمسيات الثقافية والفنية هي من أحد نشاطات مديرية قلقيلية في شهر رمضان من كل عام.

تعليق عبر الموقع