وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

الوفاق تستنكر مصادرة الاحتلال لآلاف الدونمات جنوب نابلس

الوفاق تستنكر مصادرة الاحتلال لآلاف الدونمات جنوب نابلس

استنكرت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، مصادرة سلطات الاحتلال آلاف الدونمات من أراضي المواطنين جنوب محافظة نابلس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي، أن هذه الخطوة الاحتلالية البغيضة تأتي عشية انعقاد مؤتمر باريس للسلام لتشكل رداً على الجهود الدولية المبذولة، من أجل إحياء العملية السياسية التي تهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية على كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67.

وقال المحمود، إن إسرائيل تشن هذا العدوان والانتهاك الصارخ للقانون والقرارات الدولية، بسبب عدم مسارعة المجتمع الدولي لتنفيذ قراراته، مشيراً إلى أن إسرائيل تتخذ من الإجراءات رداً على الاجماع العالمي ضد الاحتلال والاستيطان والذي تمثل مؤخراً في تصويت مجلس الأمن الدولي بأغلبية ساحقة ضد المشروع الاستيطاني الاحتلالي.

وطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته والتنفيذ الفوري للقرارات التي اتخذها إزاء وقف المشروع الاستيطاني وخاصة قرار مجلس الأمن الأخير الذي صدر بالإجماع وطالب إسرائيل بوقف الاستيطان.

وأكد المحمود، على عدم شرعية إقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام سبعة وستين وفي مقدمتها القدس الشرقية، مضيفاً إن إقامتها انتهاكاً صارخاً على القانون الدولي، وعقبة كبرى أمام حل الدولتين وإمكانية إحلال السلام العادل.

تعليق عبر الموقع