وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

بمشاركة أجهزة الأمن

مارثون رياضي يجوب شوارع غزة تضامناً مع الأسرى

مارثون رياضي يجوب شوارع غزة تضامناً مع الأسرى

وكالة خبر

غزة - خاص وكالة خبر

نظمت وزارة الأسرى والمحررين بالتعاون مع الاتحاد العام للرياضة العسكرية، اليوم الأحد، مارثون رياضي للأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بوزارة الداخلية، بمشاركة واسعة من ضباط وعناصر أجهزة الأمن، يترأسهم قائد قوات الأمن الوطني اللواء أبو عبيدة الجراح.

وانطلق المارثون من أمام مقر الصليب الأحمر شرق دوار "حيدر" مروراً بشارع الشهداء إلى مفترق الطيران وشارع الثلاثيني وميناء غزة الدولي، ومن ثم العودة إلى أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلنت الوزارة عن تنظيم هذا اليوم وفاءاً للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وللتأكيد على أن قضية الأسرى ستبقى حية، بالإضافة إلى إيصال رسالة للمجتمع الدولي تطالب بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى.

ويذكر أن أعداد الأسرى فى سجون الاحتلال بلغت أكثر من 7000 أسير بأوضاع لا تطاق، حيث تفتقد أماكن الاحتجاز التي يعيشون فيها لأبسط مقومات الحياة الإنسانية، متمثلة بالازدحام والاكتظاظ الشديدين واضطرار الأسرى للنوم على الأرض، وعدم وجود أغطية كافية وتعرضهم للبرد الشديد أو الحر الشديد، إضافة إلى قلة مواد التنظيف وعدم وجود الماء الساخن في بعض المعسكرات ومراكز الاعتقال وانتشار الأمراض الجلدية على أجسام المعتقلين إضافة إلى انتشار الحشرات والجرذان داخل السجون وانكشاف مرافق الصرف الصحي.
 

 

 

تعليق عبر الموقع